الرئيسيةتطبيقات تعلم اللغات

تحميل تطبيق Rosetta Stone لإتقان اللغات بكل سهولة

تحميل تطبيق Rosetta Stone لإتقان اللغات بكل سهولة

قد تكون فكرة تعلم لغة جديدة شاقة في البداية وصعبة للغاية؛ عليك أن تكرس وقتا طويلا للقيام بذلك، وتحتاج أيضا إلى ممارسة هذه اللغة، لكنها بالطبع ستفيدك كثيرا لبقية حياتك، بغض النظر عن سبب تعلم هذه اللغة، سواء كان الكمبيوتر أو السفر أو حتى مجرد الكتابة، ولكن هناك شيء واحد مؤكد، وهو أنه شيء يستحق بذل الجهد من أجله. هذا هو كل ما يدور حوله تطبيق Rosetta Stone!
بالطبع، في البداية ستفكر في التسجيل في معاهد اللغات، الأمر الذي سيكلفك الكثير من المال والجهد بسبب الالتزام، ولكن هناك بعض البرامج التي تعتبر مفاتيح لتعلم لغات جديدة، دون تكبد عناء الالتزام بها. وقت محدد أو الذهاب إلى أي مكان. كل ما تحتاجه هو الإنترنت، واحدة من هذه. البرنامج هو برنامج Rosetta Stone والذي سنقدم شرح شامل عنه في المقال التالي.

Advertisements

ما هو تطبيق Rosetta Stone؟

هناك العديد من المواقع والبرامج المجانية لتعلم اللغة، لكن الكثير من المستخدمين يلجأون إلى برنامج Rosetta Stone رغم تكلفته العالية!
مع حوالي 20 لغة والعديد من الخيارات التي تضيف تفاعلية للبرنامج وأسلوب تصاعدي سلس ينقلك من مستوى إلى مستوى أعلى دون أن تواجه صعوبة كبيرة في ذلك، وذلك بسبب مراعاة المستويات المختلفة، وكان هذا البرنامج استطاع أن يصمد أمام اختبار الزمن، وأثبت جدارته من خلال الاختبارات المختلفة والمنافسة مع البرامج الأخرى.

إقرأ هذه المقالة قد تهمك: إتقان اللغة الإنجليزية ببساطة: 400 جملة مترجمة للمبتدئين (PDF)

مميزات Rosetta Stone:

نظام تعليمي متكامل: لا تحتاج إلى مغادرة منزلك. إن الجلوس على أريكتك وتعلم لغة جديدة يستحق المبلغ الذي ستدفعه، والذي يتجاوز 200 دولار لكل مستوى.
سهولة الإعداد والتشغيل: بمجرد تثبيت البرنامج وتهيئته، سيكون لديك متحدثون أصليون يتمتعون بصبر لا نهائي في متناول يدك. ما عليك سوى النقر على زر الدائرة الصغيرة وسيتم تكرار الكلمة أو العبارة مرارًا وتكرارًا. يساعد هذا بشكل كبير عند تعلم لغة جديدة لأنه قد يكون من الصعب جدًا البدء والتشغيل. إتقان لهجة جديدة دون ممارسة وتكرار.
سوف تتقن اللغة الجديدة مثل المتحدث الأصلي: مع العديد من البرامج لتخصيص الانتقال من مستوى إلى آخر؛ حيث يمكنك تحديد درجة الصعوبة، دون الانتقال إلى مستوى أعلى دون الاقتراب كثيرًا من النطق الأصلي؛ بالإضافة إلى ذلك، يمكنك عرض رسم بياني لنطقك ونطق المتحدث الأصلي، ومقارنة الرسمين البيانيين للتحسين.
الابتعاد عن الصور النمطية: فبدلاً من أن يكون كل شيء على مراحل، هنا كل شيء مترابط مع بعضه البعض. الدرس الأول لن ينتهي باجتيازك له، بل ستتعرض للعديد من الاختبارات في الدروس التالية المرتبطة بما مررت به في الدرس الأول، وبالتالي ستكون الدروس سلسلة ومرتبطة ببعض من بينهما دون أي فصل حقيقي بينهما.
لن تحتاج إلى لغة وسيطة: قبل أن تبدأ الدرس ستترك لغتك الخاصة وتدخل عالم هذه اللغة الجديدة تمامًا؛ لا توجد لغة وسيطة لتتعلمها، حيث أنك عندما تقوم بترجمة الجمل والكلمات من لغتك ومن ثم صياغتها لغوياً لتتعلم لغة جديدة، وبالتالي ستتعلم لغة جديدة من الصفر، وهذا يزيد من مهارتك، وسرعة حدسك، والقدرة اللغوية.

إقرأ أيضا: كيفية كتابة سيرة ذاية ناجحة ومقبولة في سوق العمل

عيوب تطبيق Rosetta Stone:

على الرغم من الميزات العديدة التي ذكرناها والتي تشجع على استخدام هذا البرنامج، إلا أنه ليس مثاليا ويحتوي على عدد من السلبيات، والتي تتمثل في النقاط التالية:
لن تتمكن من الاستفسار عن أي شيء؛ كما هو الحال في جميع برامج تعلم اللغة، فأنت لا تتعامل مع أشخاص حقيقيين. أنت تأخذ دروسًا جامدة ومحفوظة مسبقًا. لذلك إذا صعب عليك فهم شيء ما، عليك أن تستنتجه وتقريبه إلى أقرب معنى، وهذا قد يحبطك ويجعلك تلجأ إلى معلمين حقيقيين.
قد يصعب عليك معرفة معنى جميع الكلمات المذكورة؛ الطريقة الوحيدة لمعرفة الترجمة هي فهمها من السياق. لا توجد طريقة للتعرف على الكلمات الغامضة وترجمتها إلى لغتك، وهذا قد يجعل الأمور صعبة في البداية. التحلي بالصبر هنا وتخطي بعض الكلمات قد يكون حلا جيدا في البداية. ستصبح هذه الأمور لاحقًا أمورًا ثانوية، لكن وجود قاموس أو طريقة للترجمة إلى لغتك كان سيجعل الأمر أسهل بكثير.
محدودية الوصول وعدم وجود إجابات على استفساراتك؛ كل ما يمكنك فعله هو أن تأمر البرنامج بالتكرار، لكن ليس هناك مجال للتوضيح أو المقارنات أو تغيير المنظور أثناء المحادثات.
لا يوجد كتاب أو مرجع، كل شيء إلكتروني ومقسم، لذلك عندما تنتهي من التعلم لن يوفر لك البرنامج طريقة لاسترجاع ما تعلمته، وإذا واجهت كلمة ما، سيكون عليك استخدام ذاكرتك فقط لفهم معناها، وقد يكون هذا هو الأمر الأكثر إحباطًا بالنسبة لك كمتعلم.

إقرأ أيضا: أفضل 10 كورسات مجانية من جول بالعربي و بشهادة معتمدة

ختاماً

قد تكون بعض الإضافات، مثل قاموس الجيب وكتاب القواعد، بمثابة مكملات لبرنامج Rosetta Stone. ورغم عيوب هذا البرنامج وعيوبه فلن تجد أداة إلكترونية أفضل منه. باستخدامه، سيكون لديك آذان في شوارع بلد آخر، تسمع المحادثات وتجمع المفردات لتعلم لغات جديدة.

تحميل التطبيق

 من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *