الرئيسيةتطبيقات تعلم اللغات

أفضل 6 تطبيقات مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية من الصفر الى الاحتراف

أفضل 6 تطبيقات مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية من الصفر الى الاحتراف

تنتشر اللغة الإنجليزية على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، فهي لغة التواصل الأولى في العالم والأكثر شعبية بين الشعوب.
شهد تعلم اللغة الإنجليزية تطوراً معرفياً وتكنولوجياً على مر السنين، وفي الآونة الأخيرة، مع انتشار تكنولوجيا الهواتف الذكية والهواتف المحمولة والاستخدام اليومي لأجهزة الكمبيوتر، ظهرت برامج تعليم اللغة الإنجليزية للمبتدئين، على شكل تطبيقات محمولة والتي تساعد في التعلم الذاتي (Self-Study)، وتعتمد بشكل أساسي على ممارسة الاستماع. المفردات اليومية والتعابير اللغوية الصحيحة حتى يعتاد عليها المتعلم، ويترسخ في ذاكرته، ثم يستخدمها في أنشطة حياته اليومية.
يعتمد برنامج تعليم اللغة الإنجليزية على مناهج يتم اختبارها قبل نشرها للجمهور على شكل تطبيقات الهاتف المحمول والأقراص المدمجة والمواقع الإلكترونية.
وإليكم قائمة بأفضل برامج تعليم اللغة الإنجليزية:

Advertisements

Rosetta Stone:

يعتبر برنامج Rosetta Stone أقوى وأفضل برنامج على الإطلاق لتعلم اللغة الإنجليزية، حيث ستخوض التجربة وحدك وتواجه صعوبات لغوية عدة مرات، ومن ثم ستكتسب الثقة شيئا فشيئا للتواصل بلغتك الجديدة، بدون ترجمة وبدون مساعدة أحد، من خلال مفردات جديدة، وصور معبرة، وفيديوهات حصرية. سيكون هذا البرنامج هو رفيقك الدائم في السفر أو في المنزل، وفي غضون أشهر قليلة ستصل إلى مستوى متقدم يسمح لك بالتحدث بطلاقة والإجابة على الأسئلة باللغة الإنجليزية.
يعمل تطبيق Rosetta Stone للهاتف المحمول على نظامي التشغيل Android وiOS، وهو متاح على متجري Google Play وiTunes الرسميين مقابل 185 دولارًا للنسخة الكاملة. كما يوفر لك نسخة عبر الإنترنت بحساب مميز.

إضغط هنا للتحميل

Duolingo:

وقد اكتسب هذا البرنامج في الآونة الأخيرة شهرة كبيرة بين المبتدئين، حيث يعد من أفضل برامج تعلم اللغات، وذلك لاعتماده على أساليب سهلة في التركيب، وتنظيم الدروس، والتدرج في المهارات. البرنامج سيجعلك تتعلم اللغة الإنجليزية دون أن تشعر بصعوبة كبيرة وبطريقة ممتعة كما لو كنت تستمتع بلعبة فيديو. عندما تكمل الدرس وتكون إجاباتك صحيحة، تكسب النقاط على شكل قلوب، لكن أثناء الامتحانات قد تفقد نقاطك إذا أخطأت.
ما يميز برنامج Duolingo هو أنه متوفر بشكل مجاني على متاجر تطبيقات الهاتف المحمول.

للتحميل من هنا 

Babbel:

يتميز برنامج بابل لدراسة وتعليم اللغة الإنجليزية بتوفر العديد من المستويات التعليمية في مناهجه، والتي تبدأ بتعلم مفردات وعبارات بسيطة وتنتهي بمستويات أكثر تعقيدًا تشمل جميع مجالات الحياة. يتيح البرنامج للمتعلمين فهم اللغة، من خلال الصور وإكمال العبارات وتكرارها، ويعتمد بشكل أساسي على أربع طرق تعليمية. والتعرف على الصوت والتعرف البصري والإملاء وملء الفراغات.
يتم نشر هذا التطبيق على منصات تطبيقات الهاتف المحمول للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، كما أن لديه نسخة إلكترونية تتيح لك مزامنة التطبيق ومتابعة دروسك دون الرجوع إلى الوراء.

للتحميل من هنا 

Memrise:

يعتمد تطبيق Memrise على طريقة بسيطة تساعدك على تعلم كلمات ومفردات اللغة الإنجليزية يوميا، والتي ستمكنك لاحقا من إجراء محادثات حقيقية مع أشخاص من جنسيات مختلفة يتدربون مثلك على إتقان اللغة الإنجليزية. يتابعك فريق من اللغويين أثناء سعيك لتطوير مهاراتك اللغوية من خلال مجموعة غنية من الألعاب اللغوية. بسيطة وأكثر من 30.000 مقطع فيديو للمتحدثين المحليين، والتي يمكن للجميع الوصول إليها. البرنامج المجاني متاح لكل من أنظمة التشغيل Android وiOS ويكلف 5 دولارات شهريًا للحساب المميز.

تحميل التطبيق من هنا

busuu:

يعتبر من أفضل التطبيقات والبرامج لتعليم اللغة الانجليزية حيث يساعد برنامج busuu في تعلم اللغة الانجليزية من خلال جودة الدروس المقترحة المتوافقة مع مهارات الإطار الأوروبي المرجعي المشترك للغات​ (الإطار الأوروبي المرجعي الأوروبي).
يقدم البرنامج سلسلة تعليمية حول الكلمات والحوارات وتدريبات الكتابة وكيفية بناء الجمل. البرنامج متاح لأنظمة Android و iOS.

التحميل من هنا

iSpeak course:

يساعدك هذا التطبيق المجاني على تعلم اللغة الإنجليزية من خلال التدرب على الاستماع إلى كلام المعلم حول كيفية نطق المفردات ومحاولة متابعة نطقه، ثم تقوم تقنية التعرف على الكلام بإبراز الكلمات التي تحتاج إلى تصحيح لغوي والمزيد من العمل حتى تصبح لهجتك صحيحة. يستخدم البرنامج آلاف الكلمات والجمل المعقدة في اللغة الإنجليزية التي تصادفها في حياتك اليومية في العديد من المجالات.

حمل التطبيق من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *